10 نصائح تساعدك في تعلم الإنجليزية بسرعة - كورسور - منصة تعليمية تثقيفية عربية 10 نصائح تساعدك في تعلم الإنجليزية بسرعة | كورسور - منصة تعليمية تثقيفية عربية

10 نصائح تساعدك في تعلم الإنجليزية بسرعة

شارك:

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة


اللغة الإنجليزية هي لغة ممتعة للتعلم (فيما يلي 9 نصائح لتساعدك علي تعلمها بسرعة) ، وعلى الرغم من أنها تعتبر لغة يسهل الوصول إليها ويسهل تعلمها نسبيًا ، فاحتوائها على اكثر من 750.000 كلمة وتهجئة يجعل تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة يبدو كما لو كان مستحيلاً. 
لكني هنا لأخبرك أن الأمر ليس كذلك - طالما أن لديك الإستراتيجية الصحيحة…

فيما يلي أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة:

1. اقرأ كل ما تراه مكتوبا بالإنجليزية

الأدب الكلاسيكي ، والأغلفة الورقية ، والصحف ، والمواقع الإلكترونية ، ورسائل البريد الإلكتروني ، و وسائل التواصل الاجتماعية ،  ستجد في كل هذا المحتوى الكثير من المفردات الجديدة، بالإضافة إلى قدر لا بأس به تعرفه بالفعل. يساعدك هذا على التحسن بسرعة ، حيث يمنحك التعرض للمفردات المكتسبة أمثلة جديدة في السياق ، وبالتالي يعزز هذه الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى ، يعد تعلم كلمات وتعبيرات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء ترسانة من المفردات الخاصة بك ، خاصة في لغة مثل اللغة الإنجليزية مع العديد من الكلمات! ومع ذلك ، لا تقرأ فقط وتنتقل - بعد ذلك ، عليك بتسجيل الملاحظات المهمه…

2. قم دائما بتسجيل المفردات الجديدة في مذكراتك

غالبًا ما نتوقف عند بعض الكلمات الجديدة اثناء القراءة ونتوقع اننا سنتذكرها دائما ، ولكن للأسف تسقط من الذاكره بعدها بقليل. لمحاربة هذا ، اعتد على حمل دفتر ملاحظات غير تقليدي أو استخدام أداة مثل Evernote. عندما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا باللغة الإنجليزية ، قم بتدوينه في سياقه: أي في جملة مع الإشارة إلى معناها. هذا يوفر لك الوقت لأنك لن تعود إلى تلك الكلمة وتسأل نفسك: "ماذا تعني هذه الكلمة / التعبير مرة أخرى؟".

إقرأ ايضاً:  اهم 10 معلومات ستطور من مستواك بشكل ملحوظ في طريقك لتعلم اللغة الإنجليزية

 

3. تحدث مع بشر حقيقيين

ما هي اللغة الإنجليزية إذا لم يتم التواصل بها؟ بالتأكيد ، أصبحنا نحن البشر خبراء في التواصل دون فتح أفواهنا - والفضل يعود في ذلك الي منصات التواصل الإجتماعي! - ولكن عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية، فتيقن أن التحدث بلغة يساعدها على البقاء في رأسك أفضل بكثير من مجرد قراءتها أو كتابتها. فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم "يفهمون ، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية". لقد حوّل الكثير من متعلمي اللغة الإنجليزية مهارة التحدث إلى حاجز ضخم لا يمكن التغلب عليه ولا يؤدي ذلك إلا لزيادة الأمر صعوبة. لا تكن كهؤلاء. ابحث عن متحدثين أصليين لتبادل اللغة بشكل غير رسمي ، أو سجل في دورة ، أو خذ دروسًا عبر الإنترنت.

4. اشترك في قنوات يوتيوب (باللغة الإنجليزية)

 مثل الفكاهة؟ سياسة؟ التدوين؟ طبخ؟ مع الموضوعات التي تغطي كل الاهتمامات التي يمكن تخيلها ، هناك بودكاست أو قناة Youtube ناطقة باللغة الإنجليزية متاحة لك. اشترك في القليل واستمع أثناء القيادة أو شاهد أثناء التنقل إلى المدرسة أو العمل. في البداية ، قد تجد اللهجات الأصلية صعبة ، ولكن التزم بها وستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (بالإضافة إلى تعلم الكثير من المفردات الجديدة من متحدث أصلي!).

5. السفر إلى الخارج

ليس هناك طريقة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من الانغماس فيها أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم ، ومع وجود قائمة طويلة من البلدان للاختيار من بينها ، يمكنك تحديد بيئة التعلم المثالية بناءً على نصف الكرة الأرضية أو الطقس أو المدينة المفضلة. فكر في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا على سبيل المثال لا الحصر!

6. تحدث الي أصدقائك

هل لديك أصدقاء  يتحدثون باللغة الإنجليزية؟ تابعهم علي منصات التواصل الإجتماعي ، اقرأ منشوراتهم وحاول الدخول معهم في مناقشات حول مواضيع تلك المنشورات او المقالات. لا يهم فيما ستتحدثون ما دام الموضوع يثير اهتمامك و باللغة الإنجليزية ، فسيكون ذلك مفيدًا! 

7. اسأل الكثير من الأسئلة

الفضول دائما ما يدفع بمتعلم اللغة إلى الطلاقة! بينما تتعلم اللغة الإنجليزية ، ستجمع قريبًا كمًا هائلاً من الأسئلة. لا تهملها - كن فضوليًا وقم بحلها! إذا كنت مسجلاً في دورة ، فاسأل معلمك (هذا ما هو موجود من أجله ، بعد كل شيء). ولكن إذا كنت تتعلم بمفردك ، فلا داعي للقلق: اعثر على إجابات في المدونات أو مواقع الويب اللغوية ، أو اسأل المتعلمين الآخرين ، أو اقرأ من خلال المنتديات مثل كورسور عن تعلم اللغة الإنجليزية. ستكون سعيدًا لأنك فعلت!

8. خذ بزمام المبادرة

جرب ان تقوم بإختيار ممثل أو مغني يتحدث اللغة الإنجليزية. الآن ، توجه إلى الإنترنت ، وابحث عن مجموعة من المقابلات التي أجروها - وشاهدها! راقب مرة واحدة لمعرفة الجوهر ، ثم مرة أخرى ، خذ وقتًا لتدوين التعبيرات الشيقة والكلمات التي تسمعها. من المؤكد أن اللغة الإنجليزية العامية والقصص والفكاهة والحكايات التي تخرج من هذه المقابلة ستمنحك الكثير من المفردات والعبارات الجديدة لتتعلمها!

9. ابدأ بما تحتاجه حقًا

من المحتمل أن تسير دراساتك في اللغة الإنجليزية بسرعة أكبر إذا كنت تذكر نفسك باستمرار بدوافعك للتعلم. هل تعد نفسك للحصول علي شهادة ما؟ او منحة في دولة تتحدث اللغة الإنجليزية؟ ثم ركز على المفردات المتعلقة بدراستك. هل لديك مؤتمر في الخارج؟ اصقل مهاراتك في بداية المحادثة لاستخدامها مع المشاركين الآخرين. تستعد للذهاب في رحلة ما؟ يبدو أن مفردات السفر والسياحة ستكون دليلك. إذا بدأت ببساطة في تعلم اللغة الإنجليزية على أمل أن تتعلم أي شيء وكل شيء بطريقة سحرية في وقت واحد ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بالارتباك والإرهاق. وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية …



10. لا تيأس ولا تفقد الأمل

عندما تبدأ في الشعور بأن الموضوع غير مجدي ، او انه لا فائدة - وهو ما يحدث لجميع المتعلمين في وقت ما - لا تقل ، "أنا لا أتحدث الإنجليزية" أو "لن أفهم هذا أبدًا." في الواقع ، احظر هذه العبارات من مفرداتك! هم فقط يطمسون فهمك للتقدم الذي تحرزه ويقنعونك بأن أحلامك في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد مستحيلة. بدلاً من ذلك ، قل "إنني أتعلم اللغة الإنجليزية وأجري تحسينات كل يوم" ، و "الأمر ليس سهلاً دائمًا ، ولكنه يستحق ذلك" ، و "أنا أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ستة أشهر" ، وعبارات أخرى لتذكير نفسك بـ الصورة الكبيرة.

واخيرا، لا تنسي الإنضمام لمجموعة كورسور علي فيسبوك من هنا